كلفة علاج الجنود الأمريكيين تفوق نفقات الحرب بالعراق

اذهب الى الأسفل

كلفة علاج الجنود الأمريكيين تفوق نفقات الحرب بالعراق

مُساهمة  المشرف العام في الجمعة نوفمبر 16, 2007 10:44 am

كلفة علاج الجنود الأمريكيين تفوق نفقات الحرب بالعراق



أعدت منظمة "أطباء من أجل مسؤولية اجتماعية"- وهي منظمة طبية أمريكية- تقريرا بعنوان "الصدمة والرعب يضربان الوطن" كشفت فيه أن إجمالي تكلفة علاج الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في حرب العراق بعد عودتهم سوف تفوق قيمة الإنفاق على العمليات الحربية في العراق.



وذكر التقرير الذي أجري برعاية السيناتور الديمقراطية باتي موراي أن التكلفة المالية للرعاية الصحية ورعاية الإعاقات بين الجنود الأمريكيين الذين شاركوا في الحرب سوف تتجاوز التكلفة التي تم تخصيصها للعمليات القتالية في العراق، وستتجاوز 650 بليون دولار, كما أظهر التقرير أن الصدمة العقلية والاجتماعية من حرب العراق سوف تظل مع الجنود الأمريكيين الجرحى طوال حياتهم .



ومن جانبه قال الطبيب النفسي المتخصص في اضطرابات ما بعد الصدمة الدكتور إيفان كانتر: "هذا التقرير ينبغي أن يمثل صيحة تحذير للأمريكيين ولهذه الإدارة؛ ففي حين نتجادل إلى ما لا نهاية عما نربحه من العراق، فإن مئات الآلاف من الجنود وعائلاتهم يسقطون ضحية الموت وصدمة ما بعد الحرب والمعاناة طول الحياة معالجروح النفسية والبدنية باعتبارها تركة لهذه الحرب".



وقال مدير منظمة أطباء من أجل مسؤولية اجتماعية الدكتور مايكل ماكولي:"أعتقد أن الأمريكيين الآن على وعي بالخسارة المالية والبدنية والعاطفية لهذه الحرب",وأضاف "نأمل أن يطلق التقرير جهودا أقوى نحو إنهاء هذه الحرب وتوفير الرعاية اللائقة للمحاربين القدماء ".



ومن جانبها قالت موراي: "طوال خمس سنوات كانت هناك تكلفة لهذه الحرب لم تتجاهلها الإدارة فقط، بل رفضت ببساطة الحديث عنها، وهذه هي تكلفة العناية بمحاربينا القدماء عندما يعودون إلى الوطن" .
avatar
المشرف العام
Admin

ذكر
عدد الرسائل : 28
العمر : 49
الموقع : http://misralhura.tk
العمل/الترفيه : صحفي
تاريخ التسجيل : 07/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://misralhura.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى